AL-MAN3 COLLEGE

أكبر تجمع لطلآب وطآلبآت كلية محمد المآنع للعلوم الصحية في الخبر
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحله في حيــــــــآة شآعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رحله في حيــــــــآة شآعر   الجمعة 30 مايو - 11:16



هنــــــــاك الكــــــثير من الشعراء العرب الذين أثــــــروا عالمنا بأجمل القـــــــصائد
وأروع الكلمات فـــــحبيت أجمع شعرائنا ونتعرف على حيآتهم الخاصه ..

:
الآن
دعونا نبحر في رحلة مختصره مع الشاعر الكبير
صاحب السمو الملكي الأمير / خــالــد الفيــصـــل


(( دآيم السيــــف ))



ومن منا لا يعرف هذا الاسم ؟
الأمير الشاعر الفنان ..
شاعر تغنينا ودندنا بكلماته قبل ان يتغنى بها المطربون ..
شاعر لامس بكلماته شغاف القلوب ..

أترككم مع هذه الوقفات مع شاعرنا الكبير ..
بداياته:
فيقول: ”انفعلت ذات يوم بحدث... أحسست بكلمات تتفاعل في داخلي وتنساب على لساني تعبيراًعن هذا الانفعال،
واستحساناً لمن حولي. هكذا عانقت الكلمة لأول مرة وعانقتني هي ولا أدري أيُّنا بدأالعناق؟"
”.. وأنا لم أحاول أن أكون شاعرا ًلأن في الأسره شعراء، ثم إن أخي عبد اللـه هو أستاذي نعم أعترف بذلك لا أدري لماذا تفجَّرت العواطف والأحاسيس وشقّت مجرى للشِّعر؟"مجرى سال منه شعر يطرب الخاطر ونثر يسكن الفؤاد، وتهفو
لـه نبضات القلوب”وجدت نفسي قادراً على تقديم شيء.. ولي ثقة أن لديَّ بعض الجمهور ولكن ليس الغرور.. كل ما أستطيع تأكيده أن لديَّ جمهوراً من المتلقّين في ميدان الشعر، ومثلـه في ميدان الفن التشكيلي
وقد بدأت محاولاته لكتابة الشّعر وهو في حوالي الرابعة عشرة عندما كان في مدرسة الطائف النموذجية
والده:
الملك فيصل رحمه الله

والدته:

هي (هياء بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد اللـه بن تركي)
أبناؤه:
لشاعرنا من الذرية ثلاثة أبناء وبنت هم:
1 ـ الأمير بندر: تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من أمريكا، متزوج، ويعمل في القطاع الخاص.
2 ـ الأمير سلطان: تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، متزوج من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن، ويعمل ضابطاً في القوات البحرية.
3- الأمير سعود: وهو ما يزال طالباً.
4 ـ الأميرة لؤلؤة يرحمها الله: توفاها اللـه وهي في الثالثة من العمر
كنيته:
وعن كتابته تحت اسم (دايم السيف) في بداياته يقول: ”لكل إنسان ظروفه وقناعته.. على أن الاسم المستعار وحده ـ بطبيعة الحال ـ لا يصنع شاعراً” ويضيف: ”وكل من يود أن يقدِّم عملاً جيّداً عليه أن يحترم الذين يُقدَّم لـهم هذا العمل الفنّي.. والتخوّف من هذا المنطلق احترام للنّاس وليس جبناً. هو احترام لمستوى القارىء واحترام لتذوِّقه.. والكتابة تحت اسممستعار تكون لجس النّبض.. وهي اختبار للشّعر لمعرفة مدى إمكانية وصولـه للمتلقِّي، وبحمد اللـه أثبت الشّعر نجاحاً فتم تجميعه في ديوان"
”والحمد للـه عُرف شعري قبل أن يعرفني النّاس، وهذا فخر لي"
ويقول شاعرنا عن هذا الاسم المستعار: ”إنه رمز يحتاج إلى شيء من الجهد للوصول إلى المدلول، لا سيّما في تلك الفترة التي لم يكن اسمي الحقيقي قد عُرف جماهيرياً بالشّعر بعد، فخالد مرادف لدايم، والفيصل اسم للسّيف، (ومن وقتها وحتى الآن أجد ميلاً إلى هذه الرموز المقننة في إنتاجي)"
صفاته الشخصيه:
وهو ينشد الدقة والاتقان في كل عمل أو مهمة يؤديها. ولـهذا نجده حريصاً على التفاصيل التي لا يلتفت إليها المنفذون، فقد شاهدته ولمرات عديدة يتفقد مكان احتفال جائزة الملك فيصل العالمية ويشرف على كل صغيرة وكبيرة فيه، ويشير إلى أن ذلك ليس تواضعاً بالدرجة الأولى، ولكنه من باب التأكد من كل شيء مهما كان صغيراً. وقد اكتسب شاعرنا ذلك من والده الملك فيصل ـ رحمه اللـه ـ
ويعجب كثيرون من هذا الرجل الملـهم الذي جمع المجد من أطرافه، فيقول أحد الصحفيين عن الـأمير خالد: ”.. لا أخفي عليكم حين دعيت لحضور المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير عن مهرجان عسير السياحي لـهذا العام 1418هـ ، كانت تخالجني أسئلة كثيرة، وكنت أقول كيف يمكن للأمير خالد وهو على أعلى منصب في المنطقة الإجابة عنها، ولكني
فوجئت حين رأيت الأمير يعرف أدق التفاصيل الصغيرة جداً، ولم يترك أي شيء للمصادفة وراعى كل الجوانب الممكن إغفالـها لنجاح السياحة في هذه المنطقة، وكل هذا تم بعد دراسة وبحوث وليس ارتجالاً، عندها فقط راهنت أن عسيراً قريباً ستكون أحد المنتجعات السياحية ليس في المنطقة فحسب، بل على مستوى عالمي. ولم أبالغ أو أذهب بعيداً حين أقول هذا، فكل ما يجري في عسير الآن يتم وفق خطط مدروسة"(عماد أبو علامة)
ولا عجب في ذلك ما دام شاعرنا هو القائل:
وأنا لي من بغيت أمرٍ عطيته جميع حقوقه وطرّبت راسي
حلاوة العمــر تلحق ما تريـد هـويأتي ليّن ما كان قاســي

ويتميز شاعرنا بالوضوح والصراحة التامة، فلا يتردد أو يجد غضاضة في أن يقول أنني أخطأت أو غلطت في الموضوع الفلاني أو لم يحالفني ديواني الأول قصائد نبطية وأنا نادم عليه الآن" فهو إنسان مؤمن الحكمة ضالته.. والحقيقة هدفه.. والبحث عن الصواب مبتغاه.. لا يتوانى أن يعود من منتصف الطريق متى ما اكتشف أنه يسير في الطريق الخطأ.. بل يدعو اللـه ويتضرع إليه أن يهدي قلبه، وينير دربه إلى سبيل الخير والرشاد.
من أولوياته :-
أنه أوّل شاعر شعبي تقام لـه أمسية شعريّة، وكان ذلك في مقر النادي الأدبي بالرياض، وقد حقّقت الأمسية مكاسب كبيرة للنادي نفسه،فقد كانت بمثابة دعاية كبيرة للنادي، وتعريفاً للجمهور بما يقوم به من نشاطات.
2- وأوّل شاعر شعبي يقيم أمسية شعريّة في لندن.
3 ـ وأوّل من أقام أمسية للشّعر الشّعبي في القاهرة.
4- وأوّل شاعر شعبي تتنافس القنوات الفضائية في تصوير أمسياته واحتكار توزيعها على التلفزيونات والقنوات الفضائية الأخرى.
5 ـ وهو الشّاعر الشّعبي الذي يأتي في المراكز الأولى في كافة الاستفتاءات التي تجريها الصحف.
6- وأول شاعر شعبي يقيم أمسية شعرية في واشنطن، وقد كان لـهذه الأمسية ردود فعل واسعة، ليس فقط عند الألفي شخص الذين حضرواالأمسية، بل وصلت إلى وسائل الإعلام الأميريكية، حيث نشرت صحيفة ”واشنطن تايمز” خبراً مطولاً
عن الأمسية في عددها الصادر يومالأربعاء 19/11/1997م. وقد طلب منه الطلاب السعوديون في كندا بأن تكون محطته القادمة في مدينة مونتريال، ولم يدع طلاب غرب أمريكا الفرصة تفوتهم، فتقدموا بطلب مماثل لعقد أمسية في كاليفورنيا، كما قدم لـه أحد مدراء الجامعات في كندا دعوة لإقامة أمسية شعرية هناك.
7 ـ أول شاعر شعبي يقيم أمسية شعرية في بون بألمانيا.
8 ـ ورائد السياحة الأوّل في المملكة العربية السعودية.
9- وأول من اقترح متنزهاً وطنيَّا، فقد كان منتزه عسير الوطني النواة الأولى للمتنزهات الوطنية في المملكة. كما وضع الـأساس لحماية الغابات من العبث والامتداد العمراني.
10- وهو أوّل من اقترح وتبنى فكرة لإقامة دورة الخليج لكرة القدم، يقول شاعرنا: ”كانت دورة الخليج لكرة القدم من الأمور التي حرصت على إقامتها، وبالفعل فقد انطلق هذا المشروع وأصبح أهم مناسبة رياضية خليجية. كما كنت أتطلع إلى أن يصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم، وها هو الحلم قد تحقق على يد أخي صاحب السمو الملكي الـأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب". أما عن فكرة دورة الخليج فيقول
شاعرنا: ”بدايتها كانت في وقت زيارة منتخب البحرين للمملكة سنة 1388هـ.. كنا في الرياض وكان رئيس وفد البحرين ورئيس اتحاد كرة القدم في ذلك الوقت الشيخ محمد الخليفة.. كنا في حفل عشاء مع الوفد البحريني.. فألقيت خطاباً ترحيبياً واقترحت فيه إقامة دورة لدول الخليج في كرة القدم... في تلك الأيام كان هناك مشكلة بين البحرين وإيران.. وعندما اقترحت هذا الاقتراح فوجىء الجميع لأنه لم يكن هناك إعداد مسبق للموضوعوكانت الفكرة منه مساعدة البحرين. وأتذكر أنه وبعد الحفل ذهبت إلى الملك فيصل وأخبرته بما حصل، فطلب مني إكمال الموضوع والحرص على أن تقام الدورة وبسرعة"
- كما تمكّن الشّعر الشّعبي ممثّلاً في خالد الفيصل من دخول حرم الجامعة.. التي فرشت لـه أروقتها بالدِّيباج واستقبتلـه بالورود والياسمين.
12 ـ تم تحويل أشعاره إلى مسلسل تلفزيوني يقول عنه كاتب المسلسل الفنان هشام يانس: ”تبدأ حكاية العمل بقراءتي لقصائد الأمير خالد الفيصل حيث وجدت فيها رقيّا وأحاسيس إنسانية تشمل الفلسفة الحياتية والوجدانية، فكان علي أن أضع قصة راقية في تفاصيلـها مستوحاة من هذه الـأشعار فكتبت هذا المسلسل من (15) حلقة بعنوان (عنود الصيد). القصائد هي بطلة المسلسل لـأنها مشاعر الناس ونبضهم في كل حالاتهم النفسية. ونحن هنا نقف أمام كنز في قصائد الـأمير لأنه من النادر أن نجد إنساناً بمثل هذه المثالية والسمو في الشعر وسيتم تقديم المسلسل بطريقة الفيلم التسجيلي"
- جعل منزلـه في الرياض في أوائل المنتديات في المملكة العربية السعودية ـ عندما كان رئيساً لرعاية الشباب ـ يفد إليه الأدباء والشعراء مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع. والذي يقول عنه الشيخ عبد اللـه بن إدريس ـ رئيس النادي الـأدبي بالرياض ـ: ”إن لخالد الفيصل سابقة يجب أن تذكر فتشكر، وهي سابقة لا يمكن أن تنسى أبداً في سجل الحياة الأدبية، وفي الرياض بخاصة. هذه السابقة تمثلت في المنتدى الـأدبي الذي كان منزل الأمير خالد الفيصل ـ هنا في
جنوب شارع الجامعة ـ مقره، وكان يعقد مساء الـأربعاء من كل أسبوع، ويحضره عدد كبير من الشعراء والأدباء والمثقفين، وتلقى فيه المحاضرات والندوات، وتجري المناقشات والمداولات الحادة أحياناً ـ بين الحضور ـ ولكن في حدود اللياقة والأدب، ولذ حزنّا حقيقة حين افتقدناه بعد أن انتقل سمو الـأمير خالد إلى أمارة عسير، وإن كنا قد فرحنا في نفس الوقت بتعيينه أميراً على هذا الثغر الـهام من ثغور بلادنا، وبخاصة أنه يتمتع بألمعية إدارية فذة جعلت من منطقة عسير شيئاً آخر غير عسير القديمة"
وقد انتقل هذا المنتدى مع شاعرنا إلى عسير حيث يعقد هناك في مجلسه الخاص، كما توسع بشكل عام وأخذ شكلاً آخر متمثلاً في ملتقى أبها الثقافي، والذي يعقد سنوياً مشتملاً على المهرجانات الثقافية، والمعارض الفنية وغيرها من النشاطات الحيوية.
[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaD NiGhT
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 2418
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   الجمعة 30 مايو - 12:00

يسلموووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M.E.I.N.O
المؤسٍّــسَـة
المؤسٍّــسَـة
avatar

عدد الرسائل : 1691
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   الجمعة 30 مايو - 15:48

رووووووووووعه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mn3-c.mam9.com
!sodfa
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 2862
العمر : 27
الموقع : السعوديه
المزاج : رآآآيقهـ..
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 10:22

يسلموووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:29

الله يسلمج..

ويسلموو ع المرور..

منورة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:30

انتي الاروع..

ويسلموو ع المرور..

منورة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:31

الله يسلمج..

ويسلموو ع المرور..

منورة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:33

قصـــائد وأشعـــار الأميـــر الكتـــابيه والصوتيـــه
وســـوف أقــوم بعرضهــا لكم وإن شاء الله أقـــدر أوفي الشــاعر حقــه


أستكثرك
أستكثرك وقتي على وغدا بك عادة زماني كل ما طاب هون
ليت الذي وداك يازين جابك تشوف عقبك كيف الأيام سون
شرق مشيت وغرب وقتي مشابك والقلب ماله لايمٍ فيك لو ون
عقب إلهنا بك ذاق لوعه عذابك تلـونت دنيـاه ولا تلـون
طويتني طي الورق في كتابك حتى معاليق الحشى لك تطون
اشتقت لأيام الهوى في جنابك يوم الشموع بليل الأحباب ضون
واشتقت أقول لهاتفك مرحبا بك واشتقت لغيوم الصحارى تكون
عود ترى داع الهوى عند بابك وأروى القلوب الى بعد ماترون
غنيت لك عمري ولاجا جوابك واسمي مع مجنون ليلى تدون
( للإستمـــاع )
http://www.movn.net/5ald_al_fe9al/astkthrak.ram
مجموعة انسان
قالت من انت ؟ وقلت مجموعة انسان من كل ضد و ضد تلقين فيني
فيني نهار وليل وافراح و احزان اضحك ودمعي حاير وسط عيني
وفيني بدابة وقت و نها ية ازمان اشتاق باكر واعطي امسي حنيني
واسقي قلوب الناس عشقٍ وظميان واهدي حيارى الدرب واحتار ويني
واحاوم صقور الهوا حوم نشوان واسيل الوديان دمع حزينِ
في عيني اليمنى من الورد بستان وفي عيني اليسرا عجاج السنينِ
تهزمني النجلا وانا ند فرسان واخفي طعوني والمحبه تبين
ِاما عرفتيني فلا ني بزعلان حتى انا تراني احترت فيني
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_...om3t_insan.ram
حنا العرب
حنا العرب يــا مدعين العروبة و حنا هل التوحيد وانتم له اجناب
و حنا شروق المجد وانتم غروبه وحنا هل التاريخ و أنتم به أغراب
يوم الفقر شلتوا علينا عيوبه واليوم عقب النفط جيتوا لنا أنساب
ويوم الفقر فينا البداوة سبوبة واليوم صرتوا مثلنا بدو واعراب
لو الهوى منكم منعتم هبوبه لا شك رزاق الملا رب الأرباب
و لو المطرمنكم منعتم صبوبه لا شك رزق الخلق من عند وهاب
جيش الحسد سقتوا علينا حروبه كل يبي يزرع على جسمنا ناب
حرب على المحسن تراها عقوبة بالله عساكم ما تفيدون حراب
ياما عطينا ما ندور مثوبه الا من اللى من ترجاه ما خاب
و ياما نصرنا صاحب ضيقوا به عاداتنا نقدم الى ما لردى هاب
و ياما نصانا من تعثر دروبه يدخل حمانا من تعذرها الأصحاب
حنا بنينا دارنا من طيوبه و انتم سلبتوا داركم كل ما طاب
الله سقانا من بحرنا عذوبه و انهاركم مثل البحر هدر تنساب
حنا زرعنا الحب بارض خصوبه و أنتم زرعتوا كره الأجيال بتراب
وحنا دعينا السلم نوبه ونوبه وانتم حمام السلم بعتوه بغراب
يا من دعا للحرب ما ادراك خطوبه لا تحسب أن الحرب تهديد وخطاب
من شب نار الحرب يصلى شبوبه ومن ثور الفتنة تعرض للأسباب
ما يستر الرجال ملبوس ثوبه الدين وافعال الكرامة له ثياب
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_fe9al/7na_al3rb.ram
تدلل علينا
تدلل علينا ياسمـي الظبـي وش عـاد تدلل ولك بامر الهوى شافـع عنـدي
ولك في خيال الشاعر المهتـوي ميعـاد ومجلس على غيمة وليلة قمر نجـدي
اسافر معك لبلاد وانزل معك في بـلاد ومن غيمـة لغيمـة ولا للسمـا حـد،
رسمتك ضحوك الفجر يافرحة الاعيـاد ولمعة شعاع ينغمس فـي نـدى ورد
وغنيت بك صوت لقلب الهـوى ميـلاد ونغمة غرام ذاب في لحنهـا وجـدي
اشوفك مطر هتان لا بـرق لا رعـاد من الوسم يبعث بالصحاري زهر ودي
احبك وصل وبعاد احبك رضا وعنـاد ولايختلف وعدي ولاينتقض عهـدي
( للإستمـــاع )
http://www.movn.net/5ald_al_fe9al/tdll.ram
الونّه
اونّ وريـاح الليـالـي تـونّـي و البرد في جوفٍ كما الغار خاوي
ما كنّ لي عقـلٍ ولا قلـب كنّـي جذعٍ وقف في وجه الأيـام ذاوي
وبي عبـرةٍ محبوسـةٍ تمتحنّي في عيني وْحلقي و صدي شكاوي
وبي من قديم الوقت جرحٍ مكنّـي وبي من جديد أيام وقتي مكاوي
ان قلت زانت خالف الوقت ظنّـي و أن قلت هانت عاجلتني بـلاوي
اجـامـل ايــام ولا جاملـنّـي هامت بي الدنيا هيـام الخـلاوي
و الوقت جاير و الليالي أسهرنّـي و الحزن ما بين الضلوع مْتلاوي
أون وكـلٍ يحسـب أنّـي أغنّـي عليل و كلٍ يحسب أنّـي مـداوي
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_fe9al/al_wannah.ram
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:34

كل ما نسنس
كلما نسنس من الغربي هبوب حمل النسمة سلام
وان لمحت سهيل في عرض الجنوب عانق رموز الغرام
لك حبيب ما نسا كلمته دايم عسى
اطلب الله وارتجيه صبح يومي والمسا
كل زين اشاهده وانتم بعيد منوتي ليتك معي
وان سهرت الليل اهوجس بك واعيد هل لاجلك مدمعي
وانت هاجس خاطري وانت فرحة ناظري
يا قريب ويا بعيد فيك امس وحاضري
نشوتك تلعب مع قطر المطر وانتشى قطره معك
والسحاب يطاردك بين الشجر خالق الزين ابدعك
الندى في وجنتك صار عطر بلمستك
والهوى غنى طرب تستثيره بسمتك
كلما ضمت عيوني منك طيف يا بعد كل الطيوف
قلت ما مثلك على الدنيا وصيف لا حشا مالك وصوف
لا سحاب ولا مطر لا نسيم ولا زهر
لا طيور ولا زهر ولا مع باقي البشر
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_...kl_ma_nsns.ram
طال السفر
طــال السفـــر
والمنتظر مل صبره
والشوق با محبوب في ناظري شاب
رد النظر
خليت بالكف جمره
سعيرها في داخل القلب شباب
عز الخبر
والمهتوي ضاق صدره
يا من يرد العلم عن هاك الأحباب
طيفه عبر
ما أرسل مع الطيف عذره
هو خاطره من لوعتي ما بعد طاب
هو ما ذكر
أن الجفا فيه كسره
للخافق اللي من هوى صاحبه ذاب
يا ما سهر
طرفي على حبس عبره
اردها والوجد للدمع جذاب
دمعٍ حدر
جاله على المنع جسره
عظيم وجدي للدمع شرع الباب
يوم وشهر
عزاه والعمر مره
والناس واجد لكن الولف غلاب
......
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_fe9al/6al_alsfr.ram

يمـــوت الشجــر

يموت الشجر واقف وظل الشجـر مامـات
رياح الدهر تصرخ وهـي تجـرح جنوبـه
لك الله شجر للمـوت ماترخـي الهامـات
بقت وقفتك يارافـع الـراس مهيوبـه
شجوني لها مع وقفتك يا شجـر وقفـات
عيون النظر مع نظرة القكر مصحوبـه
شموخ الشجر عبره لمـن يفهـم الشـارات
والانسـان فـي غفلـه والايـام محسوبـه
أرد النظـر لاشـك يانظرتـي هيـهـات
أباستوعب العبـره بالاشجـار مكتوبـه
وانا بهترينـي ضعـف الانسـان والهقـوات
أروم العزايـم يـوم وايـام مسلوبـه
أباظهر عن الدنيا مع حالم النظـرات
واسافر عن العالم علـى غايـم دروبـه
وابارسم على غيمه دروب الهوى بسمات
وابانثـر كـلام الحـب طـرب مطـروبـه
واغني بهـا سامـر واقـوم بهـا عرضـات
واباترك ثرى الدنيا لمن كان مطلوبه
( للإستمـــاع )
http://www.al-wed.com/music/5ald_al_...omt_alshjr.ram
فدوت عيونك
فدوت عيونك لو غدت روح مغليك
وش عاد لو راحت لعيونك عشاير
ابيع مايغلى على الكون واشريك
واسوق لو جتني علومك بشاير
وازعل جميع الناس بالحيل وارضيك
واصبر ولو دارت علي الدواير
واخذ من اايامي لك واعطيك
وان راح عمري فلا هو خساير
( للإستمـــاع )
http://www.movn.net/5ald_al_fe9al/fdwat_3yonk.ram
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزين كله
•-«[ عضومبدع]»-•
•-«[ عضومبدع]»-•
avatar

عدد الرسائل : 1214
العمر : 31
الموقع : "السـعـوديـهـ"
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رحله في حيــــــــآة شآعر   السبت 31 مايو - 12:36

إن شــاء الله أكون مــاقصــرت في حق الشاعــر الأميـــر / خـــالد الفيصل
وإن شــاء الله القصــائد تنـــال إعجــابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحله في حيــــــــآة شآعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AL-MAN3 COLLEGE :: المنتدى الادبي :: قسم كبار الشعراء-
انتقل الى: